صورة و خبر
أخر الأخبار

الأردن ينصح مواطنيه بعدم السفر إلى لبنان

محمد عبد المحسن-حماك

في خضم حالة التصعيد المستمر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، واحتمالية فتح جبهة قتالية بين الطرفين، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي أوشك على إتمام شهره الأول، توجهت الخارجية الأردنية بمناشدة لمواطني المملكة الأردنية بعدم السفر إلى لبنان، إلا في حالة الضرورة.

فقد نشرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عبر حسابها الرسمي على شبكة إكس، تويتر سابقا، مناشدة جاء فيها “حرصا من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على سلامة المواطنين الأردنيين في الخارج، ونظرا للظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة بشكل عام، تنصح الوزارة المواطنين الأردنيين بتجنب السفر إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة، خلال هذه الفترة، إلا للضرورة القصوى”.

تأتي تلك الخطوة على خلفية إعلان لبنان خطة طوارئ، تحسبا لخروج الأمور عن السيطرة، واشتعال مواجهات حربية بين حزب الله، الموالي لإيران، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أوضح الناطق الرسمي باسم الوازرة، سفيان القضاة، مشددا على ضرورة تواصل الأردنيين المقيمين في لبنان مع سفارة بلادهم في بيروت، وطلب المساعدة، إذا لزم الأمر.

وكان الأردن قد استدعى اليوم سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وقد قالت الخارجية الأردنية في بيان لها “قرر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى الأردن فورا، تعبيرا عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء”. هذا، وقد حرص الأردن على إجلاء رعاياه اليوم من قطاع غزة، بعد 26 يوما من العدوان الإسرائيلي، عبر معبر رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى