Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

البرلمان البريطاني : جلسة طارئة 19 الجاري لبحث “بريكسيت”

ذكر تقریر الیوم ان مجلس العموم البریطاني سیعقد جلسة طارئة في 19 اكتوبر الجاري لبحث نتائج قمة أوروبیة مقررة قبلھا بیوم بشأن خروج بریطانیا من الاتحاد الاوروبي (بریكسیت).

ونقلت ھیئة الإذاعة البریطانیة (بي بي سي) في تقریر لھا عن مصدر حكومي رفیع لم تسمھ القول ان الجلسة البرلمانیة الخاصة تعد اخر فرصة للحكومة والمشرعین لإیجاد مخرج للازمة الدستوریة المرتبطة بملف (بریكسیت) قبل حلول موعد الخروج المقرر في 31 اكتوبر الجاري.

وأوضحت انه في حال نجح رئیس الوزراء بوریس جونسون في التوصل الى توافق بشأن مسودة الاتفاق النھائي للخروج مع القادة الأوروبیین خلال القمة المزمعة یومي 17 و18 اكتوبر فإنھ سیطلب من النواب مباشرة التصدیق على الاتفاق.

واضافت انه في حال حدوث العكس فإن جونسون والنواب سیجدون أنفسھم امام خیارین لا یحظیان بأي اجماع ھما الخروج دون اتفاق وھو أمر مرفوض من جانب النواب او تأجیل الخروج الى ینایر المقبل وھو خیار مرفوض ایضا بشدة من جانب رئیس الوزراء. واكدت (بي بي سي) ان البرلمان لم یعقد جلسة في ذلك التاریخ الذي یصادف یوم سبت سوى في أربع مناسبات منذ عام 1939 اخرھا في الثالث من ابریل 1982 بعد ھجوم الأرجنتین على (جزر فوكلاند) التابعة لبریطانیا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى