Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

(الصحة) : 364 إصابة جديدة ب(كورونا)

أعلنت وزارة الصحة الیوم الأحد تسجیل 364 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 4983 حالة. وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إنھ تم تسجیل 5 حالات وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 38 حالة. وأضاف السند أن حالات الوفاة الخمس ھي لمقیم من الجنسیة الباكستانیة یبلغ من العمر 61 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ 18 یوما والحالة الثانیة لمقیم من الجنسیة الھندیة یبلغ من العمر 63 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ 10 أیام. وأفاد أن الحالة الثالثة ھي لمقیم بنغلادیشي یبلغ من العمر 46 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة بالعنایة المركزة منذ 18 یوما والحالة الرابعة لمقیمة من الجنسیة الاردنیة تبلغ من العمر 54 عاما كانت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ یومین أما الحالة الخامسة فھي لمقیم ھندي یبلغ من العمر 43 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة منذ 12 یوما. وأوضح أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 14 حالة ھي لمواطنین كویتیین وجمیعھا مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة مشیرا إلى أن جمیع تلك الحالات قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة. وذكر أن عدد الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بالفیروس بلغ 348 حالة وھي (53 حالة لمواطنین كویتیین) و(122 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(75 حالة من الجنسیة المصریة) و(37 حالة من الجنسیة البنغلادیشیة) و(9 حالات لكل من الجنسیتین الفلبینیة والسوریة) و(8 حالات من الجنسیة الباكستانیة). وبین أن من الحالات المخالطة أیضا (6 حالات لكل من فئة المقیمین بصورة غیر قانونیة والجنسیة النیبالیة) و(5 حالات من الجنسیة التركیة) و(4 حالات من الجنسیة السیریلانكیة) و(3 حالات لكل من الجنسیتین السعودیة والفلسطینیة) و(حالتین من الجنسیة الایطالیة) و(حالة لكل من الجنسیات: مالاوي واللبنانیة والیمنیة والاندونیسیة والاردنیة والاثیوبیة).

وأشار إلى أن عدد الحالات المصابة التي ھي قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین (2 وھي لمواطنین كویتیین). وفیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة خلال ال24 ساعة الماضیة قال السند إن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة 72 حالة منھا حالة مستقرة 43 و29 حالة حرجة لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض (كوفید 19 (التي لا تزال تتلقى الرعایة الطبیة بلغ 3169 حالة. وفیما یتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي أفاد أن مجموع من أنھى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة بلغ 85 حالة وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاریخ مغادرة مركز الحجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى