Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الأشغال”: اهتمام سامِ بالمطار الجديد و نجتهد لانجازه بأسرع وقت

وزير الاشغال  حسام الرومي

موجز حماك

وزير الاشغال  حسام الرومي:  (الأشغال) تتابع باستمرار تنفيذ مشروع مطار الكويت الجديد والوقوف على آخر المستجدات في سير أعماله.
الرومي على هامش جولة تفقدية لموقع المشروع يرافقه سفير  الكويت لدى تركيا غسان الزواوي: أننا هنا اليوم للوقوف على آخر المستجدات ونسبة انجاز الاعمال اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بانجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.
(الأشغال) تتواصل باستمرار مع الادارة العامة للطيران المدني في هذا الشأن هناك مشاريع ملحقة بمشروع المطار مثل المشاريع المساندة كمواقف الطائرات والسيارات سيتم طرحها قريبا لتنفيذها بالتزامن مع مشروع المطار.
المشروع كبير جدا ويحتوي علي 51 بوابة للدخول ويستوعب 26 مليون راكب سنويا ويتميز بتصميم فريد جدا وبتصنيف A ويعد “تحفة معمارية”.
الوزارة تنسق مع شركة (ليماك) التركية المنفذة للمشروع لاختصار المدة الزمنية للتنفيذ قدر المستطاع هناك العديد من الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت فعليا ومنها الاعمال الخرسانية والأعمدة.
نعقد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة لتسريع عملية الانجاز حسب البرنامج الزمني حيث أن مدة تنفيذ المشروع حسب العقد ستكون بنهاية أغسطس 2022 لافتا إلى أن الوزارة خاطبت الشركة وتنتظر ردها بشأن اختصار المدة الزمنية لانجاز المشروع.
وفي رد على سؤال حول إلغاء ثلاث مناقصات تابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية أوضح الرومي أن الوزارة لم تلغ المناقصات وإنما أوقفت اجراءات ترسيتها لأمور فنية إذ لا بد من الاستيضاح حولها ومدى موافقتها لشروط الترسية وشروط التأهيل لجنة الخدمات في مجلس الوزراء تنظر في الموضوع للبت فيه من حيث الاستمرار في الترسية أو إعادة طرحها.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى