Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

الكويت…جهودا حثيثة لمعالجة البقع النفطية بالمياة الاقليمية

موجز حماكimages

المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد : فرق الطوارىء المختصة بالقطاع النفطي تبذل جهودا حثيثة لمعالجة البقع النفطية المتسربة في جنوب المياه الإقليمية للكويت بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.
الشيخ طلال : تم بذل كل الجهود لمعالجة البقع النفطية ومكافحتها وذلك من قبل فرق الطوارىء التابعة لشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية وبالتنسيق مع الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة الصناعات البترولية المتكاملة اضافة الى وزارة الكهرباء والهيئة العامة للبيئة.
فريق الطوارىء من القطاع النفطي ووزارة الكهرباء وبإسناد من وزارة الداخلية يقومون بجولات استطلاع جوية دورية لمتابعة وتقييم حالة البقع النفطية يتم التركيز حاليا على تطويق وتأمين مناطق ومداخل مياه البحر لمحطتي الزور الشمالية والجنوبية.
سيتم تنظيف الشواطىء بعد تأمين محطات وزارة الكهرباء والتأكد من عدم وجود كميات اخرى من البقع النفطية في البحر جار سحب وشفط كميات البقع النفطية المتجمعة والقريبة من الساحل مع التنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة مصدرها.
يذكر ان شركة شيفرون السعودية تقوم بتقديم الدعم والمساندة لفرق الطوارئ لمكافحة البقع النفطية المتسربة كما تم استدعاء منظمة الاستجابة للتسربات النفطية (او اس آر ال) لتقديم الاستشارات والمساهمة في وضع الخطط للتعامل مع تلك البقع.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى