Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الأمة” يقر بالمداولة الاولى تعديل قانون التأمينات بشأن الأقساط

وافق مجلس الأمة في المداولة الأولى على الاقتراحین بقانونین بتعدیل قانون التأمینات الاجتماعیة الخاص بتخفیض قیمة الأقساط الشھریة للمعاشات المقدمة للمتقاعدین من نسبة 25 بالمئة الى نسبة 10 في المئة.

وجاءت نتیجة التصویت على الاقتراحین بقانونین في المداولة الأولى في جلسة المجلس العادیة الیوم الثلاثاء بموافقة 46 عضوا وامتناع 16 عضوا ورفض عضوین اثنین من إجمالي الحضور البالغ عددھم 64 عضوا. وكان مجلس الأمة انتقل في جلستھ الیوم إلى مناقشة تقریر لجنة الشؤون المالیة والاقتصادیة البرلمانیة عن الاقتراحین بقانونین بتعدیل المادة (112 مكررا) من قانون التأمینات الاجتماعیة الصادر بالأمر الامیري بالقانون رقم (61 (لسنة 1976. وأشارت المذكرة الایضاحیة للاقتراحین بقانونین الى نص المادة الاول منھ على أن یكون الخصم بواقع 10 في المئة من صافي المعاش بدلا من الربع وذلك لتخفیف عبء الالتزامات المالیة على المتقاعد.

وتقضي المادة الثانیة بإضافة مادة جدیدة تعطي الحق لصاحب المعاش أن یتقدم بطلب اعادة تسویة المعاشات المقدمة التي حصل علیھا لیكون السداد بواقع 10 في المئة من المعاش ولمدة 70 شھرا بدلا من ربع معاش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى