Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الأمير يهنئ وزير التربية ويشيد بكفاءته خلال ردوده على محاور الاستجواب

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تهنئة إلى معالي الدكتور سعود هلال الحربي وزير التربية ووزير التعليم العالي عبر فيها سموه رعاه الله عن إشادته بما تميز به أداؤه من كفاءة رفيعة خلال ردوده على محاور الاستجواب المقدم لمعاليه وبالممارسة الديمقراطية الراقية من قبل السادة أعضاء مجلس الأمة أثناء مناقشة الاستجواب خلال جلسة مجلس الأمة المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 16/6/2020.
سائلا سموه المولى تعالى أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.

وقد أعلن رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الیوم الثلاثاء قبل قليل انتھاء مناقشة استجواب وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور سعود الحربي بالموافقة على عدد من التوصیات النیابیة.
جاء ذلك في كلمة للغانم في جلسة المجلس العادیة بعد انتھاء مناقشة الاستجواب المقدم من النائب فیصل الكندري ضمن بند الاستجوابات.
وتضمنت التوصیات وضع خطة زمنیة لإنجاز قانون الجامعات الحكومیة وتقدیمھا إلى مجلس الأمة على أن تحال إلى لجنة شؤون التعلیم والثقافة والإرشاد البرلمانیة بالإضافة إلى تفعیل حق الطلبة الجامعیین بالإنذار الاكادیمي الرابع المنصوص علیھ.
وشملت التوصیات أیضا إعلان خطة زمنیة تفصیلیة لمشروع التعلیم (عن بعد) تشمل مختلف عناصر العملیة التربویة من طلبة ومعلمین ومناھج.
وأوصى مجلس الأمة بنقل المنصة التعلیمیة المزمع تشغیلھا من النطاق التجاري (سي أو أم) إلى النطاقات الحكومیة أو التعلیمیة (جي أو في) أو (إي دي یو).
وأشارت التوصیات إلى استعجال تسكین الوظائف القیادیة والاشرافیة الشاغرة في وزارة التربیة ووزارة التعلیم العالي والأجھزة التابعة في إطار علني وعلمي موضوعي یتم فیھ مراعاة التخصص والخبرات.
كما تطرقت

كما تطرقت التوصیات إلى إعادة النظر في رسوم المدارس الخاصة والجامعات الخاصة تجاه تخفیض الرسوم وعدم احتساب مدد التوثیق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى