Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

“الأوروبي” يدعو دوله إلى التوقف عن شراء الغاز الروسي وعدم توقيع عقود جديدة

دعت مفوضة الطاقة في الاتحاد الأوروبي كادري سيمسون اليوم الخميس الدول الأعضاء إلى التوقف عن شراء الغاز الطبيعي الروسي وعدم توقيع أي عقود جديدة بمجرد انتهاء العقود الحالية.
جاء ذلك في كلمة سيمسون أمام لجنة الصناعة والأبحاث والطاقة التابعة للبرلمان الأوروبي مشيرة إلى أن الغاز الروسي لم يمثل منذ سبتمبر 2022 سوى 8 في المئة فقط من إجمالي الغاز المستورد الأوروبي المنقول عبر خطوط الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي.
وأضافت أن واردات الغاز من خطوط الأنابيب من روسيا بلغت 61 مليار متر مكعب العام الماضي لتتراجع بذلك روسيا عن تصدر قائمة الدول المصدرة للغاز إلى أوروبا وتحل محلها النرويج.
وشددت في هذا الصدد على ضرورة التخلص تماما من االعتماد على الغاز الروسي في أسرع وقت ممكن مع مراعاة أمن الإمدادات.
وأشارت إلى أن البعض شكك في قدرة أوروبا على تلقي الغاز الطبيعي المسال الذي تحتاجه من موردين غير روسيا إلا أن “الحقائق أظهرت غير ذلك” إذ تلقى الاتحاد الأوروبي ما مجموعه 135 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال من السوق العالمية عام 2022″ كما تمكنا من إنتاج كهرباء من الرياح والطاقة الشمسية أكثر من الغاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى