حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

“الأوروبي”: 115 طن مساعدات إغاثية لسكان غزة

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء توجه طائرتين من مدينة أوستند البلجيكية وإمارة دبي إلى مدينة العريش المصرية لنقل حوالي 115 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.
وزار المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش مطار أوستند لتفقد الشحنة المقدمة من شركاء إنسانيين للاتحاد الأوروبي وهم منظمة أطباء العالم وصندوق الأمم المتحدة للسكان وممثلين عن فرنسا حيث قدموا إمدادات طبية إنسانية أساسية سيتم نقلها على متن الرحلة الجوية التي جرى تنظيمها عبر منصة تنسيق بين الكتلة الأوروبية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وقال لينارتشيتش في تصريح للصحفيين “على الرغم من هذه الجهود إلا أنني لا أستطيع أن أؤكد بشكل كاف على أنه لا يزال هناك قدر ضئيل للغاية من المساعدات التي تصل إلى غزة” مشيرا إلى أنه “من الأهمية بمكان أن تستجيب جميع الأطراف المعنية في النهاية
للدعوات المتعددة لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل مستدام وفقا للقانون الإنساني الدولي”.
ورأى أنه “من الضروري أن تكون الوكالات الإنسانية العاملة داخل غزة قادرة على تقديم المساعدة بشكل آمن لمحتاجيها” مؤكدا في هذا الصدد أهمية توصل الأطراف المعنية لهدنة إنسانية محددة ويتم الالتزام بها بوضوح.
وأوضح أن الشحنة الأخرى القادمة من دبي تضم مواد لوجستية مثل الثلاجات والحاويات وهي مواد ضرورية لتجهيز المساعدات التي تصل إلى كل من مصر وغزة لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي اشترى هذه المواد وتبرع بها لبرنامج الأغذية
العالمي للأمم المتحدة لتعزيز القدرة اللوجستية للهلال الأحمر المصري وتسهيل عمليات الإغاثة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى