Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحلياتمنوعات
أخر الأخبار

“الإصلاح الاجتماعي” تكرم 15 حافظاً للقرآن بالسند المتصل و30 مشاركاً في الختمة القرآنية

كرمت لجنة الدعوة والتثقيف الشرعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي تحت رعاية رئيس الجمعية د. خالد المذكور، وبحضور وكيل وزارة الأوقاف بالتكليف محمد العليم، ورئيس لجنة الدعوة والتثقيف الشرعي د. حمد المزروعي، ود. عجيل النشمي، ود. عيسى زكي، وذلك بمسجد عبدالعزيز حمادة في الروضة، امس أكثر من 50 فرداً من المتميزين في الإجازة القرآنية، والختمة القرآنية للصغار، ومسابقة زاد الناشئ المسلم، ومسابقة القراءة الشرعية في مختصر جزء «عم».
هذا، وقد أكد رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور أن الجمعية لديها مراكز قرآنية في ست محافظات، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ولجنة نماء الخيرية، مشيراً إلى أن الجمعية حريصة في هذا الشهر المبارك وخاصة في العشر الأواخر من رمضان على تعزيز دورها الدعوي.


وأوضح د. المذكور أن الحاصلين على الإجازة هم مشاعل النور، وحاملو لواء القرآن الكريم في الصدور، مشيراً إلى أنه من أشرف الطاعات والقربات إلى الله تعالى هي خدمة كتابه الكريم، متوجهاً بالشكر إلى الطلاب المجازين ومشايخهم وأولياء أمورهم، معبرًا عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير في خدمة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك شهر القرآن.


وأكد د. المذكور حرص جمعية الإصلاح الاجتماعي على الاهتمام بالقرآن الكريم والعناية بحفظه وتجويده، وتأسيس جيل حافظ لكتاب الله يتدبر القرآن ويعمل به.
ومن جانبه، أشاد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف محمد ناصر العليم بدور لجنة الدعوة والتثقيف الشرعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي، مشيراً إلى أن شهر رمضان ليس شهر الصيام والقيام فحسب، ولكنه كذلك شهر القرآن، فله خصوصية بالقرآن، قال الله عز وجل: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ) (البقرة: 185).
وأكد العليم أن رمضان فرصة كبيرة ومحطة ثمينة لتعلم القرآن الكريم وتعليمه، فيتقن فيها القرآن أئمة المساجد، وتشتعل فيه أنوار حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتقام فيه المسابقات القرآنية والبرامج الإيمانية التي تغرس في قلوب الناس محبة القرآن الكريم.


فيما قال رئيس لجنة الدعوة والتثقيف الشرعي د. حمد المزروعي: في عرس قرآني وإيماني تم بحمد الله تكريم الحافظين بالسند المتصل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعددهم 15 حافظاً بالقراءات العشر، وأيضًا تكريم الطلاب المشاركين في الختمة القرآنية وعددهم 30 طالباً من النشء تقديراً لما أنجزوه لأكثر من 20 يوماً، كما تم تكريم ثلاثة متسابقين في مسابقة زاد الناشئ المسلم، وتكريم ثلاثة متسابقين في مسابقة القراءة الشرعية.


فيما قال الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد العتيبي: سعداء بتواجدنا في هذا الاحتفال الرمضاني الذي تقيمه جمعية الإصلاح الاجتماعي لمراكزها الرمضانية المنتشرة في الكويت بمناسبة حصول شبابنا على الإجازات القرآنية بالقراءات العشر، وهو يعبر عن اهتمام الجمعية بتخريج جيل حافظ لكتاب الله، مبيناً أن نماء الخيرية تدعم هذه المراكز لما لها من أثر في استغلال طاقات الشباب في الاهتمام بالقرآن الكريم.
وأضاف العتيبي أن ثمة علاقة وطيدة بين القرآن وشهر رمضان، تلك العلاقة التي لا يشعر بها إلا أهل الإيمان وحملة القرآن، حيث يجد المسلم في نفسه أنساً لا يجده في غير القرآن وخصوصاً في شهر الصيام، ويجد لذة في تدبر آياته وفي التأمل في أحكامه وقصصه وأخباره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى