Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

“الإطفاء”: حرائق المباني قيد الإنشاء…الأصعب

المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد
الفريق خالد المكراد

موجز حماك

المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد : المباني قيد الإنشاء من أصعب الحرائق التي يتعامل معها رجال الإطفاء كونهم يتعاملون مع حريق لا يعرفون مسبباته ويصعب الوصول إليه اضافة الى سرعة انتشار النيران فيها.

المكراد خلال ندوة (السلامة في المباني قيد الإنشاء) التي نظمتها الإدارة : (الاطفاء) تهدف من خلال هذه الندوة إلى تسخير طاقاتها وخبراتها لزيادة فعالية الوقاية من الحريق في المباني قيد الانشاء بغية الوصول إلى رؤية موحدة وخريطة طريق تسهم في حماية الأرواح والممتلكات.

ذلك يستلزم من الجهات الحكومية ذات العلاقة المشاركة الفعالة والعمل يدا بيد وتنسيق الجهود والاستفادة من التجارب لدعم وحماية المشاريع التنموية سواء تلك التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة أو ما يقوم به القطاع الخاص.

المساحة الكبيرة للحريق تشكل خطورة على المنطقة المحيطة ما يؤدي إلى انتشار الحريق لمبان محيطة الحريق الذي اندلع أخيرا في مطقة شرق نشأ عنه عدة حرائق ما أربك رجال الإطفاء اذ باتوا يتعاملون مع أكثر من حريق في وقت واحد.

الحرائق في المباني قيد الإنشاء من الحرائق الصعبة التي قد تنتج عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة ضرورة تعاون الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص وجمعيات النفع العام لمنعها من خلال وضع أسس ومعايير والتوصيات لشروط الأمن والسلامة.

الحرائق التي حصلت أخيرا كانت جراء أخطاء بشرية أهمها استخدام قص الحديد أو اللحيم وسقوط كتل حرارية على مواد سريعة الاشتعال ، تم اغلاق أكثر من 21 منشأة هذه السنة.

مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي: سن تشريعات تسهم في حماية الأرواح والممتلكات والمنشات قيد الانشاء من الحرائق .

المنفوحي : ضرورة تطبيق هذه القوانين بقوة لتسهم في ردع المخالفين مع ضرورة وجود إدارات أمن وسلامة في كل وزارات ومؤسسات الدولة بحسب قانون البلدية لتتأكد من شروط الأمن والسلامة لمنع حدوث الحرائق .

هناك نوعين من المقاولين الأول يتبع البلدية ويخضع لقوانينها وتطبق عليه والثاني يتبع لجنة المناقصات وهو لا يخضع لقوانين البلدية ما يدعو لجنة المناقصات الى ضرورة سن عقوبات على المخالفين .

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى