صورة و خبرمحليات

“الإغاثة الإنسانية”: حملة لحفر 20 بئراً ارتوازياً بـ3 دول إفريقية

أطلقت جمعية الإغاثة الإنسانية مشروع ليلة 27 رمضان والمتمثل في حفر الآبار الارتوازية في كلا من الصومال والنيجر وتشاد، وقال رئيس جمعية الإغاثة الإنسانية خالد الشامري ان هذه الحملة ستكون انجازا جديدا يسجل في جبين الكويت مشيرة إلى أن آلاف المستفيدين في القارة السمراء ينتظرون دعم المحسنين ومساهمتهم في دعم وتوفير المياه النظيفة الصالحة للشرب وتهدف الحملة إلى حفر 20 بئراً ارتوازياً لتروي ظمأ أكثر من   50 ألف إنسان في ثلاثة دول أفريقية.

وبين الشامري أن المشروع يهدف إلى العمل على نشر أفضل الصدقات مصداقا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم «أفضل الصدقة سقي الماء» والقضاء على الأمراض التي تسببها المياه الملوثة مؤكداً على أن جمعية الإغاثة الإنسانية تحرص على توفير المياه لمحتاجيها، انطلاقًا من وصية النبي صلى الله عليه وسلم بأنَّ أفضل الصدقة سقي الماء.

وبين الشامري ان جمعية الإغاثة الإنسانية تعمل على حفر الآبار وتوفير احتياجات تلك الآبار الارتوازية والتي تعمل على الطاقة الشمسية بالإضافة وجود مضخة وخزان للمياه، وتمديدات صحية، وتساهم بشكل رئيسي في توفير المياه لمئات الآلاف من سكانها.

وأشاد الشامري بتفاعل أهل الكويت من مواطنين ومقيمين مع الحملة التي أطلقتها الجمعية ليلة 23 رمضان لمكافحة المياه البيضاء والتي أسفرت عن المساهمة في إعادة البصر لأكثر من 800 مستفيد مؤكداً أنه وبتبرعك بدينار واحد تكون قد ساهمت في علاج مئات الحالات من أمراض المياه البيضاء.

وأضاف الشامري أن جمعية الإغاثة الإنسانية مستمرة أيضا في مشروع مكافحة المياه البيضاء بعد نجاح الحملة التي طرحتها على أهل الخير حيث لاقت الحملة تسابقاً وتنافساً كبيراً من المحسنين للمساهمة في هذه الحملة الإنسانية الطبية لذا نستهدف في المرحلة الثانية من الحملة في ليلة 27 رمضان إعادة البصر إلى أكثر من 500 مستفيد.

وختم الشامري بحديث النبي صل الله عليه وسلم: “أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهراً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى