اقتصادصورة و خبر

الإمارات تستهدف تحقیق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبیعي

قال مسؤول إماراتي ، إن بلاده تسعى إلى تحقیق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبیعي والتحول الى مصدر له بعد مواصلة استكشاف احتیاطیات جدیدة من الغاز.
جاء ذلك في تصریح أدلى به وزیر الدولة الرئیس التنفیذي لشركة بترول ابوظبي الوطنیة (ادنوك) ، سلطان الجابر في افتتاح فعالیات معرض ومؤتمر ابوظبي الدولي للبترول “ادیبك” 2019.
وقال الجابر إن الاكتشافات الجدیدة في الامارات لھذا العام تشمل أكثر من سبعة ملیارات برمیل من النفط الخام و58 تریلیون قدم مكعب من الغاز الطبیعي إضافة إلى اكتشاف مھم یزید على 160 تریلیون قدم مكعب من موارد الغاز غیر التقلیدیة.
ولفت ألى أن الاكتشافات الجدیدة ساھمت بتقدمھم من المركز السابع إلى السادس عالمیاً لاحتیاطات النفط والغاز، مؤكداً أن قطاع النفط والغاز یشھد تغییرات كبیرة وعلى مستویات عدیدة مدفوعة بتكنولوجیا ونماذج أعمال وأشكال جدیدة للطاقة.
كما أشار المسؤول الإماراتي إلى أن بلاده تسعى إلى زیادة السعة الانتاجیة من النفط الخام إلى اربعة ملایین برمیل یومیا بنھایة العام المقبل.
وبشأن دورة (ادیبك 2019) التي تعقد مشاركة 47 شركة نفط اماراتیة وعالمیة ونحو 80 وزیراً ورئیساً تنفیذیاً وباحثاً یمثلون 136 دولة قال الجابر إنھا تصادف مرور 35 عاما على انطلاقتھ لیصبح واحدا من اكبر الفعالیات الخاصة بالنفط والغاز في العالم.
وتسلط النسخة الحالیة للمؤتمر الذي یقام تحت رعایة رئیس الامارات الشیخ خلیفة بن زاید وتجرى فعالیاته في مركز ابوظبي الوطني للمعارض لمدة أربعة أیام على تأثیر التقنیات الرقمیة والناشئة على قطاع النفط والغاز والطاقة.
وینظم المعرض 166 محاضرة وندوة واكثر من ثلاثة آلاف ورقة عمل إلى جانب مشاركة 2200 جھة عارضة عالمیة واماراتیة.
ویتضمن الحدث مؤتمراً لشركات تورید وخدمات قطاع النفط والغاز كما یحتوى على مساحة مخصصة للصناعات البحریة والملاحیة وسفنا ومراكب ومنصة نفطیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى