Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

الإمارات تطلق برنامج وطني للأقمار الاصطناعية الرّادارية هو الأول من نوعه عربياً

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، تأسيس صندوق وطني بقيمة 3 مليارات درهم لدعم قطاع الفضاء في البلاد، كما أعلنت إطلاق البرنامج الوطني للأقمار الاصطناعية الرّادارية “سرب”، لتوفير تصوير راداري على مدار الساعة وفي جميع الأحوال الجوية، وهو الأول من نوعه عربيا.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن إطلاق الصندوق والبرنامج جاء بدعم من رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتأتي هذه الخطوة النوعية في إطار دعم التوجهات الاستراتيجية لسياسة علوم وتكنولوجيا الفضاء، التي تشكّل إطاراً مرجعياً لترجمة جهود دولة الإمارات ومساعيها المتواصلة لترسيخ تميزها في قطاع الفضاء وصناعاته المتقدمة، وتأهيل كوادر إماراتية وتطوير شركات وطنية تسهم في نمو القطاع وترسيخ ركائزه، بحسب “وام”.

ويهدف المشروع إلى تحقيق مجموعة كبيرة من المستهدفات، التي من شأنها تعزيز جهود الإمارات لإيجاد حلول للتحديات المرتبطة بالتغير المناخي واستدامة البيئة والمساهمة في التطوير العمراني، والعمل على تكامل الجهود ودعم مواجهة الكوارث وتحديات الأمن الغذائي وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى