Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

الإيرادات الحكومية تتراجع إلي 12 مليار دينار

موجز حماكالاستثمار

لجنة الميزانيات ناقشت اليوم  ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2015/2016 التي قدرت بـ  12 مليار دينار بانخفاض 66 % عن السنة المالية السابقة .

ريس اللجنة عدنان عبد الصمد  : الإيرادات النفطية تمثل 88 % من الإيرادات، المقدرة علي أساس 45 دولارا للبرميل وبسعر صرف 290 فلسا للدولار، بانتاج 700ر2 مليون برميل يوميا

عبد الصمد  : العجز المقدر في الميزانية سيتقلص مع التحسن والارتفاع النسبيين لسعري بيع النفط وصرف الدينار مقابل الدولار ، لكنه سيظل مادامت أسعار النفط أقل من نقطة التعادل في الميزانية ( 77 دولار ) ،  بعد استقطاع حصة احتياطي الأجيال القادمة

أبرز ملاحظات اللجنة :

عدم تحصيل وزارة المالية لـ 546 مليون دينار، مستحقاتها ضريبة الدخل، 25 % فقط من تلك الديون ، مقيدة رسميا في سجلات الوزارة ، ومع هذا لا تقوم بتحصيلها منذ عدة سنوات والباقي ما زال في مرحلة الطعون أو منظورة أمام القضاء .

تحصيل بعض إيرادات  بالمخالفة للقانون رقم 79 لسنة 1995 في شأن رسوم وتكاليف الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة ، خاصة  دمغ المعادن الثمينة .

اللجنة دعت إلى بذل المزيد من الجهود لتنمية إيرادات الإعلانات التجارية التي تقدمها الحكومة للغير ، والتي تقدر بمليون دينار وينحصر سوقها في شهر رمضان .

تحسن تحصيل إيرادات الكهرباء والماء  بنسبة 80 % ( 241 مليون دينار) في آخر حساب ختامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى