أخبار

الاتحاد الأفريقي يستنكر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة


حماك
منذ بدء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما يُطلق عليه الاحتلال عملية “حرب التكوين”، التي جاءت ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي، لم تتوقف إدانات كبرى الكيانات السياسية في العالم للعدوان الإسرائيلي، خاصة بعد ما أسفر عنه من مآسٍ في القطاع، من تقتيل وتشريد وتهجير قسري وإصابات خطيرة.
ومع استمرار العدوان الإسرائيلي دون هوادة، من أكثر من 4 أشهر، أصدر القادة والزعماء في قمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم السبت، بيانا رسميا لشجب العدوان الغاشم للاحتلال والمطالبة بإنهائه على وجه السرعة.
من جانبه، قال موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إن الهجوم الإسرائيلي هو الانتهاك “الأكثر فظاظة” للقانون الإنساني الدولي، واتهم الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. وأردف فقي قائلا “كونوا مطمئنين أننا ندين بشدة هذه الهجمات التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية.. نريد أن نؤكد لكم تضامننا مع شعب فلسطين”. في حين قال غزالي عثماني، رئيس جزر القمر والرئيس المنتهية ولايته للاتحاد الأفريقي، “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يغمض عينيه عن الفظائع التي ترتكب، والتي لم تخلق الفوضى في فلسطين فحسب، بل كانت لها أيضا عواقب وخيمة في بقية العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى