Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الاتحاد الأوروبي: أولويتنا القصوى هي عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع ايران

قال الاتحاد الأوروبي الیوم الاثنین إنھ یسعى لایجاد سبل تمكن الولایات المتحدة من العودة من جدید
الى الاتفاق النووي الإیراني وتعود طھران الى الامتثال الكامل لبنود الاتفاق.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجیة والسیاسة والأمنیة بیتر ستانو في مؤتمر صحفي إن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزیب بوریل بحث ھاتفیا الاسبوع الماضي تلك القضیة مع وزیر الخارجیة الامریكي الجدید انتوني بلینكن.
واضاف ستانو ان “الشيء المھم والأولویة الرئیسة الآن ھما إشراك الولایات المتحدة في الاتفاق كما تكمن الأولویة الثانیة في ضمان الحصول على الاحترام الكامل للمعاھدة النوویة من جمیع الأطراف”.
وتابع “اذا حققنا تلك الأولویتین فیمكننا استخدام ذلك كأساس لحوار أوسع حول الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وحول التصریحات الأخیرة التي أدلى بھا الرئیس الفرنسي ایمانویل ماكرون بشأن الحاجة إلى ابرام اتفاق نووي جدید مع طھران قال ستانو “لا یمكننا التعلیق على الملاحظات التي أدلى بھا الأفراد المشاركون في خطة العمل الشاملة المشتركة”.
واعتبر ان “الاتحاد الأوروبي لیس سوى منسق للمعاھدة الحالیة وان أي قرار لتغییر تلك المعاھدة لا یعود إلى الاتحاد الأوروبي بل الى المشاركین في الاتفاقیة”.
واشار الى ان اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة ھي “المكان المناسب لتقریر ما إذا كان المشاركون یرغبون في تقدیم أي مقترحات”.
وكانت الإدارة الأمریكیة الجدیدة في عھد الرئیس جو بایدن قد اشترطت للعودة إلى الاتفاق النووي مع ایران ان تلتزم الاخیرة بالامتثال الكامل لشروط الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى