Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الاتحاد الأوروبي يخفض توقعات التضخم في 2024

توقع الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، انخفاض التضخم في منطقة اليورو في العام 2024 عمّا كان متوقعاً في السابق وترك تقديراته للنمو من دون تغيير رغم عدم اليقين العالمي، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت المفوضية الأوروبية إن التضخم سيتباطأ إلى 2,5 % هذا العام، انخفاضاً من 2,7 % كما توقّعت في شباط/فبراير. وتوقّعت أن تنمو منطقة اليورو بنسبة 0,8 % في العام 2024، لكن المفوض الاقتصادي للاتحاد الأوروبي باولو جنتيلوني قال إن “التوقعات ما زالت غير مؤكدة في ظل حربين مستعرتين في الجوار” في أوكرانيا وفي قطاع غزة.

ويأتي ذلك في ظلّ تباطؤ أكثر حدّة من المتوقع في أسعار المستهلكين بفضل الأرقام الجيدة المسجّلة مطلع العام. وتقترب هذه الأسعار من هدف 2 في المئة الذي حدّده البنك المركزي الأوروبي والذي ينبغي أن يطمئن المؤسسة النقدية في إطار خطتها لخفض أسعار الفائدة في حزيران/يونيو.

وقالت المفوضية إنّه “من المتوقع أن يستمرّ التضخّم في الانخفاض ويصل إلى هدفه في وقت أبكر قليلاً في العام 2025” ممّا كانت ذكرته التوقّعات السابقة المنشورة في 15 شباط/فبراير. وفي السنة المقبلة، تعوّل بروكسل على زيادة الأسعار بنسبة 2,1 في المئة في الدول العشرين التي تتقاسم العملة الموحّدة مقابل نسبة 2,2 في المئة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى