اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد : 850 ألف طن فائض إنتاج الكويت السنوي

قال رئيس الاتحاد العربي للحديد والصلب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لصناعة الحديد “حديد الكويت” عواد الخالدي إن الكويت لديها فائض إنتاج سنوي من الحديد يقدر بحوالي 850 ألف طن.
وأوضح الخالدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء في ختام أعمال قمة الصلب العربي 16 أن إنتاج شركة حديد
الكويت يبلغ 4ر1 مليون طن سنويا.
وأضاف أن هذا الإنتاج يغطي كل احتياجات السوق الكويتي من حديد التسليح سواء للمشروعات الحكومية أو للقطاع الخاص أو للإسكان حيث يصل إجمالي احتياجات السوق المحلي إلى 800 ألف طن سنويا ما يعني وجود فائض إنتاج يقدر بحوالي 600 ألف طن.
وتابع الخالدي أنه “إذا أضفنا إجمالي الطاقات غير المستغلة من باقي المصانع الكويتية الأخرى تكون الطاقة غير المستغلة هي 850 ألف طن سنويا”.
وأشار في هذا الإطار إلى أن صناعة الحديد في الكويت تغطي نسبة 8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الذي تهمين عليه صناعة النفط والصناعات المرتبطة به.
وعن رؤية الكويت في دعم الصناعة ذكر الخالدي أن الكويت تحرص على تقديم أفضل المنتجات طبقا للمعايير العالمية
والمواصفات الخليجية وتدعم دائما تبادل الخبرات من خلال البحث والتطوير والاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها في تطوير فرص التكامل والبحث العلمي.
وفيما يتعلق بدور الاتحاد في التعاون العربي في إطار التكامل الصناعي أكد الخالدي أن الاتحاد يلعب “دورا كبيرا” في تنمية الصناعة ودعمها وتبادل الخبرات العلمية والاقتصادية.
وبين أن الاتحاد أنشأ لجنتين اقتصادية وفنية منبثقتين عنه تهدفان إلى تبادل المعلومات والخبرات الفنية بين الدول وإعطاء نبذة عن أهم المشروعات الموجودة بالدول الأعضاء والمؤشرات الاقتصادية للنمو والتضخم ومقارنتها بالمؤشرات العالمية ودعم فرص التبادل المعلوماتي بين الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى