حوادث وقضايا
أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يزعم العثور على أنفاق تحت مقر الأونروا في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية “حرب التكوين”، التي شنها قبل أكثر من 4 أشهر، ردا على عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها حركة حماس لمنع الاحتلال من العبث بمصير المسجد الأقصى المبارك؛ وهو ما دفع الاحتلال للرد بقوة على تهديد حماس، مسلطا تركيزه على الأنفاق تحت الأرضية للحركة، التي يتخذها عناصر الحركة ملاجئ ومخازن للعتاد العسكري، وقد أبدى اندهاشه من اكتشاف أن طول أنفاق حماس يتراوح ما بين 560 و720 كيلومترا، بعد أن كان يظن أن طولها 400 متر فحسب.

تضييق متواصل على الأونروا

يمارس الاحتلال الإسرائيلي تضييقا كبيرا على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، بزعم أن بعض موظفيها شاركوا حركة حماس في عملية “طوفان الأقصى”، في السابع من أكتوبر الفائت، وقد وصل الأمر إلى منع إدخال شاحنات الغذاء الخاصة بالوكالة إلى غزة، برغم حاجة المواطنين إليها.

تابع الموقع على منصة إكس

الاحتلال يدعي وجود نفق أسفل مقر الأونروا في غزة

كما سبق وأن ادعى اكتشاف نفق أسفل مستشفى الرنتيسي في غزة، يستخدمه عناصر حماس في تخزين السلاح، زعم الاحتلال الإسرائيلي العثور على نفق أسفل مقر وكالة الأونروا في مدينة غزة، جرى استخدامه كغرفة إمداد للكهرباء. هذا، ويستعد جيش الاحتلال لشن عملية جديدة في مدين رفح، الحدودية مع مصر، برغم التنديد الدولي والتحذير من تبعات تلك العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى