أخباردولي

الاحتلال يؤكد تدشين خط بري لنقل البضائع تفاديا لهجمات الحوثيين

حماك|| محمد عبد المحسن

في خضم حالة التوتر التي تشهدها المنطقة العربية، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة، وما تبع ذلك من هجمات لجماعة الحوثيين اليمنية على السفن التجارية التابعة لدولة الاحتلال، خلال مرورها في البحر الأحمر، صار من الضروري البحث عن بديل للنقل البحري للبضائع، واستبدال قناة السويس المصرية بطريق آخر يغني عن التعرض للأذى، وهو ما أقدمت عليه دولة الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام، بتدشين خط للنقل البري عبر موانئ دبي مرورا بالسعودية والأردن.

إصرار أمريكي على ردع الحوثيين وحماية أمن الاحتلال

تستعد الولايات المتحدة لتدشين تحالف دولي لضرب جماعة الحوثيين، وهو ما توعدت إيران بالرد عليه، بما ينذر بإشعال حرب إقليمية. وقد أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، خلال زيارته لدولة الاحتلال، اليوم الاثنين، على التزام بلاده بأمن الاحتلال، مهما تطلب الأمر.

تابع الموقع على منصة إكس

صمت عربي حيال خط النقل الجديد

برغم الصمت المصري والأردني بشأن تدشين الاحتلال خط النقل البري الجديد، فقد أفادت صحيفة واللا الإلكترونية العبرية بأنه “توّج التشغيل التجريبي لخط نقل بري جديد بالشاحنات عبر موانئ دبي مرورا بالسعودية والأردن بالنجاح خلال الأسابيع الأخيرة، فيما أكملت الشاحنات العشر الأولى الطريق الطويل من موانئ الخليج العربي إلى إسرائيل”. وأضافت الصحيفة “من المتوقع أن يوفر الجسر البري، الذي حصل على موافقة وزارة الدفاع وحكومة إسرائيل، بديلا أسرع للمرور عبر قناة السويس، بل وأسرع من ذلك بالنسبة للمسار الطويل لاستيراد البضائع على متن السفن التي يتعين عليها الالتفاف عبر رأس الرجاء الصالح وتمديد المسار بنحو 3 أسابيع في المتوسط ​​للابتعاد عن تهديد الحوثيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى