Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الاحتلال يدعي قتل عمال المطبخ المركزي العالمي بالخطأ.. والمنظمة تصر على تحقيق مستقل

حماك||محمد عبد المحسن

منذ مقتل 7 من عناصر منظمة “وورلد سنترال كيتشن”، أو المطبخ المركزي العالمي، التابعة للأمم المتحدة، أثناء تقديم دعم غذائي إلى المنكوبين في قطاع غزة، الذي يواجه تهديدا قاسيا بتفشي المجاعة، يصر الاحتلال الإسرائيلي عن على أن القتل كان بالخطأ، وهو ما بادر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بقوله فور وقوع الحادث.

تقرير رسمي بشأن الحادث

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بيانا بشأن مقتل عمال منظمة “وورلد سنترال كيتشن”، إن “ما جرى كان ناجما عن خطأ جسيم، نتج عن خلل خطير نتيجة خطأ في التحديد، وخطأ في اتخاذ القرار، وبشكل مخالف للأوامر، وتعليمات إطلاق النار”. وأضاف أن “قوات الجيش شخصت وجود مسلح على إحدى شاحنات المساعدات، التي دخلت المستودع، إضافة إلى مسلح آخر. وبعد تفريغ الحمولة غادرت السيارات حيث اعتقد أحد القادة خطأً أن المسلحين كانوا في المركبات المرافقة، وأنهم إرهابيون من حماس. ولم تحدد القوات الإسرائيلية أن المركبات المذكورة مرتبطة بمنظمة المطبخ المركز العالمي”.

تابع الموقع على منصة إكس

المنظمة تصر على إجراء تحقيق مستقل

تجديدا لدعوتها إلى تحقيق مستقل بشأن الحادث، قالت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” إن “الجيش الإسرائيلي أقر بمسؤوليته عن الهجوم المميت على قافلتنا في غزة، وهذه خطوات مهمة للمضي قدما”، موضحة أن “بدون إجراء تحقيق سيتم الوقوع في إخفاقات عسكرية أخرى، وسيتم تسجيل مزيد من الأسر المكلومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى