Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الاحتلال يرسل إلى إدارة بايدن خطة اجتياح رفح بالخرائط


حماك
بالتزامن مع استمرار مفاوضات إنفاذ هدنة إنسانية جديدة في قطاع غزة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، بهدف إطلاق الأخيرة سراح المحتجزين لديها منذ عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها الحركة في السابع من أكتوبر الفائت في مستوطنات غلاف غزة، يواصل الجانب الإسرائيلي استعداداته لاجتياح مدينة رفح، الواقعة أقصى جنوب غزة، قرب الحدود المصرية، بالرغم التحذيرات الدولية من تبعات تلك الخطوة.
فقد حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، منن اجتياح رفح، في منشور عبر منصة إكس، قال فيه “تشعر منظمة الصحة العالمية بقلق عميق لأن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة قد تؤدي إلى حمام دم وتزيد في إضعاف النظام الصحي المعطوب أصلاً”. وفي سياق متصل، أكّد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده لا يمكنها دعم أي عمل عسكري في رفح، المكتظة بالسكان.
ومع ذلك، فقد أعلن الاحتلال إرسال خطة اجتياح رفح كاملة بالخرائط، مؤكدا وضع مخطط محكم لإجلاء المدنيين في المدينة، الذين يتراوح عددهم بين 1,3 و1,5 مليون شخص، إلى مناطق آمنة.
وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد منحت حركة حماس مهلة لأسبوع لاتخاذ قرار بشأن مقترح الهدنة الأخير، مهددة باجتياح رفح إن لم يصل رد إيجابي من الحركة نهاية تلك المهلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى