Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

الاحتلال يعلن مقتل جنديين من قواته خلال معارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين 20 نوفمبر 2023، مقتل جنديين، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة على أكثر من محور. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن الجنديين القتيلين من لواء المظليين.

جيش الاحتلال أفاد بأن الجنديين هما “الرقيب دفير بارزاني (20 عاماً) من القدس، مقاتل في الكتيبة 890 من لواء المظليين، والرقيب ينون تمير (20 عاماً) من برديس حنا-كركور، مقاتل في الكتيبة 890 من لواء المظليين”، وقال إنهما قُتلا أثناء عملية عملياتية شمالي قطاع غزة.

كانت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت مساء الأحد 19 نوفمبر 2023، عن قتلها لعدد كبير من الجنود الإسرائيليين إثر استهداف مبنى كانوا يتحصنون فيه جنوب شرقي مدينة غزة.

أشارت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا من “استهداف منزل في منطقة جحر الديك، تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال، بقذيفتي TBG إحداهما مضادة للتحصينات، والأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح”.

في وقت سابق، أمس الأحد، قالت الكتائب إنها قتلت 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك، جنوب شرقي مدينة غزة.

ولا ينشر جيش الاحتلال الإسرائيلي العدد الإجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر 2023، وثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الحصيلة.

بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية التي بدأها الجيش وصل إلى نحو 65.

كان متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، قد أفاد يوم السبت الماضي، بارتفاع عدد قتلى الجيش منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 378 عسكرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى