Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

الاحتلال يقتحم مركزاً فلسطينياً لتوثيق ممارساته القمعية

موجز حماك

palestinetoday-مركز

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركز (ابوجهاد) لشؤون الحركة الاسيرة في بلدة ابوديس بالضفة الغربية وعبثت بمحتوياته من الوثائق والمواد المصورة التي توثق لممارسات الاحتلال.
مدير المركز فهد أبو الحاج:قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المركز في جامعة القدس أبو ديس وعبثت بمحتوياته ولم يبق من المركز سوى الجدران.
أبو الحاج : لا نستبعد أن يكون الاحتلال صادر وثائق خاصة بالمركز الذي يضم 130 الف وثيقة في قسم الأرشيف الذي دمرته قوات الاحتلال.
المركز يعرض قصصا إنسانية للأسرى الفلسطينيين ويوثق تاريخ الحركة الأسيرة ولا يعرض اسلحة متهما الاحتلال بالسعى لطمس جرائمه التي يوثقها المركز.
وتأسس مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في عام 1997 بهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والادبي للحركة الأسيرة.
ويعرض المتحف أشغال يدوية للأسرى ورسائل وأخبار الأسرى وانتاجاتهم الأدبية والثقافية.
افتتح المركز كجزء من جامعة القدس في بلدة أبو ديس عام 2007 بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت. حيث أسهم في إبراز دور الحركة الأسيرة وصور عذاباتهم من الزنازين ومرورا بزمن الاعتقال وويلاته وانتهاء برحلة الحرية.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في الايام الماضية إلى جانب جامعة القدس جامعة بيرزيت وصادرت اعلام ورايات من مقرات الحركات الطلابية.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى