Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الاردن …حكومة جديدة لنزع فتيل الأزمة

عمر الرزاز

موجز حماك

مجلس النواب الأردني سيقوم باستئذان الملك عبد الله اليوم لعقد دورة استثنائية في أقرب وقت ممكن لبحث زيادات ضريبية مقررة يريد معظم النواب أن تتراجع عنها الحكومة.

رئيس المجلس عاطف الطراونة: لدى المجلس رغبة كبيرة برد تعديلات قانون الضريبة التي أججت أكبر احتجاجات منذ سنوات في العاصمة عمان ومدن أخرى.

“في رد القانون نزع لفتيل الاحتجاجات التي تشهدها بعض مناطق المملكة جراء استعجال الحكومة في إرسال التعديلات قبيل إجراء حوار شامل عليها“.

علي صعيد متصل اصدر الملك عبد الله الثاني قرار بتعين وزير التربية والتعليم عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفا لهاني الملقي الذي قدم استقالته اليوم بطلب من الملك على وقع الاحتجاجات الشعبية الرافضة للقرارات الاقتصادية للحكومة.

الرزاز اقتصادي يشغل منذ 14 يناير 2017 منصب وزير التربية والتعليم، وسبق أن عمل رئيسا لمجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، كما كان رئيس الفريق الفني الأردني لإعداد الإستراتيجية الوطنية للتشغيل، ومديرا عاما للضمان الاجتماعي، وسبق أن عمل مديرا عاما في البنك الدولي في واشنطن وبيروت و حاصل على الدكتوراه في التخطيط الحضري، والدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد الأميركية.

القرار يهدف إلى سحب فتيل الأزمة ويمهد لسحب مشروع الضريبة المثير للجدل الذي أطلق الاحتجاجات.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى