شـؤون خارجيةصورة و خبر

الاردن…15 مليون دولار من اليابان لتمويل ادارة النفايات

موجز حماك

وقع الاردن واليابان اليوم مذكرة تفاهم تتلقى بموجبها الحكومة الاردنية منحة مالية يابانية بقيمة 3ر15 ميلون دولار لتمويل مشروع ادارة النفايات في المناطق الشمالية المستضيفة للاجئين السوريين.
جاء ذلك خلال مباحثات عقدها رئيسا وزراء الاردن هاني الملقي واليابان شينزو ابي الذي يزور عمان على راس وفد اقتصادي يضم رؤساء كبريات الشركات اليابانية العاملة في مجالات صناعية وتكنولوجية.
رئاسة الوزراء الاردنية: الملقي وابي بحثا سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما في مجالات التدريب المهني.
الملقي: تحديات  اقتصادية يواجهها الأردن وهي “إغلاق الحدود وانتشار العنف ووقف تدفق الغاز المصري وكذلك ارتفاع معدلات البطالة وعبء الدين العام وضعف النمو الاقتصادي.
استضافة  أكثر من 3ر1 مليون لاجئ سوري “حتم علينا بالضرورة اجراء اصلاحات اقتصادية ومالية لتحفيز النمو الاقتصادي وزيادة منعة الاقتصاد الوطني”.
ابي: اهمية الدور الذي يقوم به الاردن لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وإعادة الزخم لعملية السلام ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين الى جانب استضافته اللاجئين السوريين.
مواصلة اليابان دعم الاردن بما يساهم في التخفيف من آثار اللجوء السوري مشددا على حجم التحديات الاقتصادية التي يواجهها الاردن نتيجة الازمة السورية.
وقال إن اليابان ومن أجل تقديم المساعدة للأردن في مجال الإصلاح المالي “ستأخذ في الاعتبار التقدم المحرز في خطة الإصلاح الاقتصادي والمالي الأردنية والسعي الحكومي لايجاد مزيد من فرص العمل”.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى