Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الاشغال”: توسعة محطة الصليبية

موجز حماك6d992935fa673018718ab7a4941173cd_M

رئيس مهندسي قطاع هندسة الصرف الصحي في وزارة الاشغال العامة المهندس محمود كرم : القطاع يركز حاليا على العديد من الاولويات ابرزها التوسعات في انشاء محطات الصرف الصحي لضبط ووضع الشبكة في حالة جهوزية لتحمل كميات المياه ومعالجتها والاستفادة منها في مناطق الوفرة والعبدلي وغيرها من المناطق الاخرى فالزيادة السكنية السنوية تستدعي عمل التوسعات اللازمة لاستيعاب السكانية الزيادة لاسيما في المدن الجديدة والمناطق القديمة.

القطاع لديه عدد من المشاريع شبه المنتهية من بينها توسعة محطة الصليبية لمعالجة المياه الرباعية ومن المنتظر ان تستقبل هذه المحطة 600 الف متر مكعب من المياه بدلا من 425 الف متر مكعب الان وذلك خلال العشر سنوات المقبلة والقطاع يسابق الزمن في انجاز تلك المشاريع التي من شأنها تطوير وتحديث شبكة الصرف الصحي في البلاد.

كرم:  اجمالي انتاج المياه المعالجة رباعيا وصل 400 الف متر مكعب في حين بلغ اجمالي الكميات المعالجة من المياه ثلاثيا 600 الف متر مكعب ومن المتوقع مضاعفتها خلال السنوات القيلة المقبلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه لاستخدامها في الزراعة والري والزراعات التجميلية وغيرها من الاغراض التي تستخدم فيها هذه المياه في جميع المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى