Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الموازنة الأمريكية تسجل عجزاً قياسياً بلغ 573 مليار دولار

أظھرت بیانات رسمیة أمریكیة الیوم الخمیس ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في الولایات المتحدة إلى أعلى مستویاتھا في أربعة أشھر في وقت سجلت فیھ الموازنة عجزا قیاسیا جدیدا تجاوز 572 ملیار دولار خلال الربع الأول من السنة المالیة الحالیة.
وذكرت وزارة العمل الامریكیة في تقریرھا الأسبوعي أن 965 ألف شخص تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة أي بارتفاع قدره 23 في المئة عن الأسبوع الماضي مسجلا بذلك أعلى نسبة لطلبات إعانة البطالة منذ أواخر أغسطس الماضي بسبب استمرار التداعیات الاقتصادیة لجائحة كورونا.
في السیاق ذاتھ أفادت بیانات وزارة الخزانة الامریكیة بارتفاع عجز موازنة الحكومة الفیدرالیة في الربع الأول من السنة المالیة الحالیة (بدأت في الأول من أكتوبر الماضي) ب 7ر60 في المئة ذات الفترة من السنة الماضیة لیسجل العجز بذلك رقما قیاسیا بلغ 9ر572 ملیار دولار أمریكي.
وأوضحت الوزارة أن العجز بلغ 6ر143 ملیار دولار في دیسمبر الماضي وھو رقم قیاسي أیضا لذلك الشھر مقارنة ب 3ر13 ملیار دولار عن دیسمبر من العام الأسبق.
وتسببت جائحة كورونا في تداعیات اقتصادیة تمثلت في ارتفاع نسب البطالة والعجز لدى الحكومة الفیدرالیة كما أغلقت العدید من الشركات كلیا أو جزئیا أو اضطرت للتوقف عن العمل مؤقتا بسبب تأثیرات الفیروس الاقتصادیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى