Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

البرلمان: تقديرات الميزانية غير واقعية

النائب عدنان عبد الصمد
النائب عدنان عبد الصمد

موجز حماك

لجنة الميزانيات البرلمانية، ناقشت اليوم مع وزير المالية ، أنس الصالح ووكيل ديوان المحاسبة إسماعيل الغانم آلية و أسس تقديرات ميزانيات الجهات الحكومية وكيفية تعامل وزارة المالية معها .
رئيس اللجنة عدنان عبدالصمد: الآليات والأسس المتبعة في تقدير بنود الميزانية لا تواكب التغييرات التي طرأت عليها من ارتفاع مطرد في المصروفات .

عبد الصمد : أدعو وزارة المالية إلى استحداث منصب وكيل متفرغ لشؤون الخزانة العامة ضمن هيكلها التنظيمي ، تكشف للجنة كثرة المناقلات المالية بين بنود الميزانية إلى جانب افتقار تقديرات الجهات الحكومية للدقة المالية ومراعاة قدرتها التنفيذية خاصة فيما يتعلق بالمشاريع الإنشائية ما يعكس غير قيمتها التشغيلية الحقيقة .

التقارير الرقابية تعج بملاحظات ضعف وتفاوت كفاءة الأنظمة المحاسبية وإدارات التدقيق الداخلي بين الأجهزة الحكومية وكثرة الشكاوى من قلة أعداد المحاسبين رغم وجود طوابير من المحاسبين لا يتم توظيفهم .

القفزة الكبيرة في عجز الميزانية المقبلة والمقدر ب12 مليار دينار يجب أن يقلص من داخل الميزانية نفسها من خلال إعادة هيكلة الهيئات الحكومية المتشعبة ( 64 جهة)  .

إعداد: أحمد حسن

worldwise-1-300x52-2-300x52-1-300x52-3-300x52-1-300x52

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى