Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

البلدية تعلن آلية توصيل طلبات المطاعم ومراكز التسوق خلال رمضان

أعلنت بلدیة الكویت الیوم الخمیس آلیة تشغیل خدمة توصیل طلبات المطاعم ومراكز تسویق الغذاء خلال شھر رمضان المبارك والمحددة سلفا بقرار من مجلس الوزراء خلال الفترة من الخامسة مساء حتى الواحدة صباحا.

وقال المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن ھذه الآلیة إنه تم اعتبارا من صباح الیوم استقبال طلبات استخراج التصاریح المخصصة لعمال توصیل الطلبات (مطاعم) و(شركات توصیل) عبر موقع البلدیة الإلكتروني.

وذكر المنفوحي أنھ یتعین على كل مؤسسة أو شركة تسجیل بیاناتھا لیتسنى لھا لاحقا تقدیم طلب استخراج تصریح توصیل لكل سائق وذلك من خلال قسمین أضیفا أخیرا إلى موقع (البلدیة) أحدھما مخصص للمطاعم التي توفر خدمة التوصیل من ذاتھا والآخر لشركات توصیل الطلبات التي یشترط أن تكون حاصلة على ترخیص من قبل وزارة الداخلیة. وأوضح أنھ بعد تسجیل البیانات یتم استخراج الرمز التعریفي (بار.كود) لكل مطعم أو شركة توصیل متضمنا البیانات الخاصة بالعمال والسیارات لیتم من خلالھ التأكد من التصریح بمزاولة الخدمة خلال فترة الحظر الجزئي المفروض احترازیا للحد من انتشار عدوى فیروس كورونا.

وأشار إلى ضرورة أن تكون إقامة عامل التوصیل مسجلة على نفس الجھة الصادر لھا الرمز التعریفي سواء مطعم او شركة توصیل مبینا أنھ في حال تم إغلاق المطعم من قبل الجھات الرقابیة سیتم تلقائیا إلغاء تفعیل ال(باركود) الصادر لھ.

ولفت المنفوحي إلى التنسیق مع وزارتي (الداخلیة) و(التجارة والصناعة) والھیئة العامة للقوى العاملة والھیئة العامة للغذاء والتعذیة بغیة التأكد من الاشتراطات الصحیة الخاصة بعمل المطاعم وآلیة توصیل الغذاء تنفیذا لقرارات مجلس الوزراء في ھذا الشأن.

وأفاد بأنه مع إتمام كل عملیة تسجیل بینات یتم فتح صفحة رقابیة خاصة ب(القوى العاملة) للكشف عن موقع منزل السائق في حین ستشھد نقاط التفتیش الخاصة بالداخلیة مشاركة من (البلدیة) و(ھیئة الغذاء) للتأكد من آلیة تغلیف الطلبات والتأكد من درجة حرارة السائق ومدى تطبیقھ اشتراطات وزارة الصحة.

وذكر أنھ في حال وجود أي مخالفة سیتم وقف خدمة التوصیل لھذه المؤسسة أو المطعم طوال فترة شھر رمضان فضلا عن تسجیل محضر مخالفة بحقھا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى