Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“البلدية” : حققنا الاكتفاء الذاتي ماليا

احمد المنفوحي

موجز حما

المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي: نجاح استراتيجية البلدية الرامية لتحقيق الإكتفاء المالي في ميزانيتها دون الحاجة لتمويل من الخزينة العامة للدولة وذلك عبر تحصيلها مبالغ مستحقة بلغت حوالي 50 مليون دينار  (نحو 167 مليون دولار).
المنفوحي : البلدية تعتمد على تحصيل المبالغ المستحقة انطلاقا من استراتيجية نظير تقديمها خدمات في مختلف القطاعات الاعلانية والتجارية والالكترونية فضلا عن ضبط الصرف في العقود ومنها عقود النظافة ووقف الهدر المالي في الكثير من المجالات.
هذا الهدف الاستراتيجي سيتحقق دون المساس بجيوب المواطنين من خلال رفع قيمة الخدمات مبينا أن وصول الايرادات الى 50 مليون دينار في السنة المالية 2017-2018 جاءت ثمرة جهود كبيرة بذلت لتعظيم الايرادات في البلدية.
ايرادات السنة المالية 2017-2018 زادت أكثر من الضعف مقارنة بإيرادات السنة المالية 2016-2017 البالغة 21 مليون دينار (نحو 70 مليون دولار) وذلك بعد أن أسهم العمل بالخطة إلى رفع هذه الايرادات.
 الخطة اشتملت على تسهيل الإجراءات بشأن إصدار الرخص إلكترونيا وتراخيص الاعلانات التجارية وإصدار رخص المحلات التجارية واستكمال توقيع عقود اعلانات الطرق مع الشركات المتخصصة في جميع المحافظات الى جانب تطوير عملية تحصيل رسوم استغلال المساحات للأنشطة التجارية ورسوم الاعلانات.
وبين أن الايرادات تم تعظيمها أيضا من خلال صدور أحكام قضائية لصالح البلدية وغيرها من الإجراءات خلال الفترة الماضية والتي ساهمت جميعها بشكل فعال برفع ايرادات البلدية وتحصيل المبالغ المستحقة.
ما تم اتخاذه من خطوات بشأن معالجة عقود النظافة والاستفادة من ملاحظات ديوان المحاسبة أدى الى انخفاض قيمة هذه العقود من 280 مليون دينار (نحو 8ر935 مليون دولار) الى 130 مليون دينار .
هذه الإجراءات التي تم اتخاذها هي من ضمن عدة إجراءات قامت بها البلدية للحفاظ على المال العام. 

تحرير احمد حسن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى