Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

البلدية: سوق تراثي في الري

مجسم المشروع
مجسم المشروع

موجز حماك

مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي: استحداث سوق تراثي في منطقة الري على مساحة 16 ألف مترمربع ويضم 150 محلا تجاريا بهدف دعم التراث والسلع محلية الصنع .

المنفوحي : المشروع باكورة إنجازات البلدية عام 2017 انسجاما مع اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي  .

تمت الموافقة على مقترح لإحدى الكفاءات الوطنية الشابة ويقضي باستحداث سوق يتكون من نحو 150 محلا يكون داعما للتراث الكويتي من شأنه أن يحفز الشباب الكويتي الراغبين في الاستثمار وإقامة مشروعات صغيرة .

المشروع سيراعي في إنجازه توظيف العناصر التراثية للعمارة الكويتية القديمة ومزجها بالروح المعمارية المعاصرة على أن يتضمن السوق مجموعة من الأسواق سواء الهدايا و المتاحف الأثرية والمشغولات اليدوية والسلع التراثية والموسمية إضافة إلى الخدمات اللازمة كموقف سيارات وحديقة ونافورة مياه ومطعم ومناطق للعب الأطفال وغير ذلك من الخدمات اللازمة .

مهلة ستة أشهر لإنجاز المقترح وتحويله إلى واقع وتكليف مقدمه الاشراف على التنفيذ على أن يتم الافتتاح مطلع نوفمبر المقبل ليكون منفذا يستوعب طاقات الشباب ويحقق شيئا من طموحاتهم على صعيد الاستثمار في المشروعات الصغيرة فضلا عن أنه متنفس للعائلات بما يضم من خدمات .

استحداث معارض مؤقتة (أكشاك) لعرض المنتجات المصنعة من قبل الأفراد والأسر وأصحاب المشاريع الصغيرة ، سوف تناقشه البلدية مع وزارة التجارة على أن يرى النور قريبا .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى