صورة و خبرمحليات

“البلدي”: المدينة الترفيهية الجديدة بمساحة 650ر2 مليون متر مربع

قال رئیس لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي حسن كمال الیوم ان مشروع المدینة الترفیھیة الجدید سیكون على مساحة اجمالیة تبلغ 650ر2 ملیون متر مربع. واضاف كمال في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان المجلس البلدي كان قد اصدر قرارا عام 2016 بضم ارض منتزه (الشیخ زاید) الملاصقة لارض المدینة الترفیھیة الحالیة.

واوضح ان القرار السابق لضم المنتزه للمشروع الجدید اشترط تخصیص ارض بدیلة لمنتزه (الشیخ زاید) في نفس المساحة بموقع اخر حیث یضم المنتزه حالیا اكثر من 1200 شجرة. واشار الى ان منتزه (الشیخ زاید) الملاصق للمدینة الترفیھیة الحالیة تابع للھیئة العامة للزراعة والثروة السمكیة التي لا تزال تملك عقودا لصیانة المنتزه اضافة الى عقود لزراعة الاشجار والاھتمام بھا.

وذكر ان المجلس البلدي وافق على طلب مجلس الوزراء بنقل تخصیص مشروع المدینة الترفیھیة الجدید من شركة المشروعات السیاحیة الى الدیوان الامیري للاشراف علیھ. ولفت الى ان البلدي اشترط ان تقوم بلدیة الكویت بمراجعة المخططات النھائیة للمشروع اذ من المفترض ان یكون المشروع متكاملا لتصبح مدینة سیاحیة عالمیة اضافة الى موافقة الھیئة العامة للبیئة لان المشروع سیكون ذو اطلالة على البحر.

وبین انه لا یوجد حتى الان تصمیم للمشروع الجدید حیث سیقوم الدیوان الامیري بطرحه لاحقا بعد عرضه على جھات استشاریة وشركات عالمیة لتصمیمهھ وتنفیذه معربا عن املھ ان یكون التنفیذ سریعا وذلك لحاجة البلاد الى مثل ھذه المشاریع الترفیھیة. وتقع المدینة الترفیھیة في منطقة الدوحة وتم افتتاحھا عام 1984 وتبلغ مساحتھا الحالیة ملیون متر مربع وتعتبر من اكبر واھم المرافق الترفیھیة والسیاحیة في الكویت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى