Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

فرار آلاف السوريين هرباً من جحيم القتال

موجز حماك

خرج آلاف المدنيين من بلداتهم هربا من معارك في شمال سوريا وجنوبها اليوم فيما أدت حملتان عسكريتان مختلفتان إلى نزوح جماعي في الأيام القليلة الماضية.

عاملون في الإنقاذ والمرصد السوري لحقوق الإنسان: جيبا لمقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية شهد ضربات جوية كما نزحت موجة جديدة تضم عشرة آلاف شخص على الأقل نحو خطوط الجيش السوري منذ صباح اليوم.

في عفرين قالت قوات كردية سورية والمرصد السوري إن السكان فروا من جبهات قتال تقترب من ديارهم مع هجوم القوات التركية وحلفاء لها من المعارضة المسلحة على عفرين وهي المدينة الرئيسية في المنطقة.

مسؤولة كردية بارزة : أكثر من 150 ألفا غادروا المدينة في الأيام القليلة الماضية .

المرصد السوري لحقوق الإنسان: ضربات جوية على جيب لمقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل 30 شخصا على الأقل تجمعوا للخروج إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة اليوم .

الضربات على بلدة زملكا أدت أيضا إلى إصابة العشرات. ولم يرد تعليق من دمشق التي تقول إنها لا تستهدف إلا المسلحين ، موجة جديدة من النازحين تضم نحو عشرة آلاف شخص خرجوا من الجيب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة إلى مواقع تابعة للجيش السوري في الغوطة اليوم .

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى