Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“البيئة”:بدء المرحلة 2 لترشيد المياة

موجز حماك%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%a6%d8%a9

الجمعية الكويتية لحماية البيئة : إطلاق المرحلة الثانية لمشروع ترشيد استهلاك المياه في سبع دول عربية بدعم من الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية .

رئيسة الجمعية وجدان العقاب: تم الانتهاء من المشاريع المشمولة بالبرنامج في الأردن والحصول على تقارير تفصيلية بإنجازها للأكاديمية الوطنية للبيئة المشرفة على إنجاز هذه المشاريع في المملكة .

العقاب: المشاريع المشمولة بهذه المرحلة التي ستطبق وتنفذ في الكويت سيتم إنجازها في المركز البيئي التابع لوزارة التربية .

المرحلة الثانية من المشروع في الدول العربية تتضمن سلسلة توعوية من المشروعات التطبيقية التي يتم تنفيذها في الدول المشاركة في البرنامج بما يتوافق مع معطيات كل دولة ومدى مواءمة اي من تلك المشاريع معها .

المشاريع تشمل :

استعمال مياه الوضوء لأغراض الري (الحصاد المائي للمساجد)

استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري

تدوير استخدام المياه في محطات غسيل السيارات وبمعدات وتجهيزات توفير استهلاك المياه في المباني

إدارة المياه في المساجد تعتمد على حصاد مياه الأمطار من أسطح المباني وفصل ومعالجة مياه الوضوء فيها وإعادة استخدامها في الري مبينة أن المساجد تمثل من خلال مسطحاتها الكبيرة فرصة مناسبة لجمع مياه الأمطار التي يمكن استغلالها في عمليات النظافة والري .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى