Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“البيئة”: انخفاض تركيز الغازات الصادرة عن عوادم وسائل النقل

قالت الھیئة العامة للبیئة إن نتائج دراستھا حول جودة الھواء في الكویت بعد مرور 40 یوما على فترة الحظر الجزئي في البلاد أظھرت انخفاض مستویات انبعاث الغازات الصادرة عن عودام السیارات ووسائل النقل.

وأوضحت نائب المدیر العام لشؤون الرقابة البیئیة بالھیئة سمیرة الكندري الیوم الاثنین لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن الدراسة التي قامت بھا الشبكة الوطنیة لرصد جودة الھواء الخارجي في ظل الظروف الراھنة لتفشي فیروس كورونا المستجد كوفید – 19 أظھرت انخفاضا بمعدل تركیز انبعاث غاز ثاني أكسید النیتروجین وأول أكسید الكربون.

وأضافت الكندري أن الدراسة أظھرت انخفاض مستویات ثاني أكسید النیتروجین بنسبة 25 بالمئة وانخفاض مستویات أول أكسید الكربون بنسبة 30 بالمئة والتي تنبعث من عوادم السیارات ووسائل النقل.

وبینت أن الھیئة تقوم برصد جودة الھواء على مدار 24 ساعة عبر المحطات ال 15 التابعة لھا وھي (المطلاع والجھراء وسعد العبدالله والشویخ والمنصوریة والرمیثیة والسلام وطریق 50 باتجاه المطار والقرین والأحمدي والفحیحیل والشعیبة وعلي صباح السالم) والتي تحتوي على ثلاث محطات.

وذكرت أن تلك المحطات تقوم بقیاس مالا یقل عن 13 ملوثا من ملوثات الھواء منھا ست ملوثات رئیسیة وھي أول أكسید الكربون وثاني أكسید النیتروجین وثاني أكسید الكبریت والأوزون والرصاص والجسیمات الدقیقة ذات القطر 5ر2 میكرو متر و10 میكرو متر. وأشارت في سیاق متصل إلى أن الھیئة بصدد المشاركة في الدراسة التي یقوم بھا معھد الكویت للأبحاث العلمیة بالتنسیق مع وزارة الصحة حول (مدى امكانیة انتقال فیروس كورونا المستجد في الھواء في البیئات الداخلیة والخارجیة) التي من خلالھا سیتم أخذ عینات من الھواء داخل وخارج (مستشفى جابر) ودراسة مدى انتقال الفیروس في الھواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى