Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات
أخر الأخبار

“البيئة” تحتفل باليوم العالمي للأوزون

احتفلت الهيئة العامة للبيئة اليوم الاثنين باليوم العالمي لألوزون مشيرة إلى حرص واهتمام المجتمع الدولي
على معالجة ظاهرة التغير المناخي وإصالح النظام المناخي وحماية كوكب الأرض وصوال لاستعادة توازنه.
وأكدت المدير العام للهيئة بالوكالة سميرة الكندري في كلمة لها خلال الاحتفالية التي أقامتها الهيئة بعنوان قصة نجاح يجب أن تروى ، حرص الكويت ممثلة بالهيئة وغيرها من الجهات المعنية في هذا الشأن إيمانا منها بأهمية المشاركة في معالجة هذه الظاهرة والقيام بالوفاء بالتزاماتها وتفعيل دورها في الاتفاقيات الدولية والبروتوكولات الملحقة الخاصة بحماية طبقة الأوزون.
وأضافت الكندري أن الكويت أعدت ونفذت العديد من المشاريع والبرامج على المستويين الوطني والإقليمي حيث انضمت الاتفاقية فيينا وبروتوكول مونتلاير في عام 1992 وسعت إلى تنفيذ كل التزاماتها في الاتفاقية والبروتوكول.
ولفتت إلى حرص المجلس الأعلى للبيئة في الهيئة على تفعيل دور الدولة في الحد من استيراد المواد المستنفذة لطبقة الأوزون والرقابة المستمرة على تجارتها إذ أوكلت مهمة متابعة تنفيذ هذا البروتوكول إلى اللجنة الوطنية العليا لحماية طبقة الأوزون وتغيير المناخ وقسم الأوزون بالهيئة العامة للبيئة.
من جانبه أكد رئيس قسم الاوزون يعقوب المعتوق في كلمة مماثلة أن فريق الأوزون سيستمر بدعم حقوق الكويت في هذه الاتفاقية واعداد المزيد من العمل بالتعاون مع المعنيين في دول التعاون للوصول إلى تطبيق أفضل وبما يخدم حقوق هذه الدول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى