Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“البيئة” تعتمد التقریر الحولي الاول لاتفاقیة تغیر المناخ

اعتمد رئیس مجلس الادارة مدیر عام الھیئة العامة للبیئة الشیخ عبدالله احمد الحمود الصباح وثیقة التقریر الحولي الاول الخاص باتفاقیة الامم المتحدة الاطاریة لتغیر المناخ التي تحتوي احدث البیانات المتعلقة بظاھرة تغیر المناخ بالدولة.

وقال الشیخ عبدالله الاحمد في كلمة له الیوم ان الوثیقة الزامیة على جمیع الدول مؤكدا ان الھیئة التزمت بالقرارات والمبادئ التوجیھیة الصادرة عن الاتفاقیة عند اعداد ھذا النوع من التقاریر والمتمثلة بجرد الانبعاثات لغازات الاحتباس الحراري الرئیسیة من جمیع المصادر المحتملة في الكویت لعام 2016.

واكد ان رؤیة سمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح بانتاج الطاقة المتجددة بما یقارب 15 بالمئة من اجمالي الطاقة في الكویت لتلبیة الاحتیاجات المستقبلیة من الطاقة سیكون لھ اثر كبیر في خفض غازات الاحتباس الحراري على المدى الطویل. واضاف ان الھیئة استطاعت قیادة فرق العمل الوطنیة التي تضم ممثلین من مختلف جھات الدولة لاعداد ھذه الوثیقة والتي تعتبر من اھم التزامات الدولة نحو اتفاقیة الامم المتحدة الاطاریة لتغیر المناخ.

ولفت الى ان الھیئة خلال الفترة المقبلة ستقوم بتنفیذ التزامات الدولة في جمیع البروتوكولات والاتفاقیات البیئیة الدولیة والتي یزید عددھا عن 15 اتفاقیة بجھود الادارات المعنیة بھذه الاتفاقیات وتعاون الجھات الحكومیة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وباشراف المنظمات الاممیة المعنیة بالبیئة.

من جانبھا قالت نائب المدیر العام لشؤون الرقابة البیئیة سمیرة الكندري ان التقریر یحتوي على احدث البیانات الخاصة بتغیر المناخ من اھمھا جرد الانبعاثات المسببة لھذه الظاھرة في جمیع قطاعات الدولة واجراءات التخفیف المتمثلة بالمشاریع المستقبلیة في البلاد ویتم تحدیثھ كل سنتین.

واوضحت الكندري ان الوثیقة تضمن خطة الھیئة للرصد والابلاغ والتحقق من البیانات الخاصة بجرد الانبعاثات للسنوات المقبلة من خلال انشاء نظام الجرد الوطني الذي یتیح للھیئة جرد انبعاثات قطاعات الدولة. وبدوره قال مدیر مكتب الابحاث والدراسات في الھیئة شریف الخیاط في تصریح صحفي ان التقریر یجرد السنة التي تم اختیارھا من قبل الامم المتحدة وھي عام 2016 حیث انھ تم الجرد بالتعاون مع جمیع مؤسسات الدولة. واشار الخیاط الى ان اجمالي الانبعاثات في البلاد یبلغ 336ر86 ملیون طن من ثاني اكسید الكربون ومن المتوقع تخفیضھا وفق المشاریع المستقبلیة حوالي 5600 طن اي ما یعادل 4 بالمئة من اجمالي الانبعاثات في 2035. وافاد ان مشاریع القطاع النفطي ھي من ابرز المشاریع التي ستعمل على التخفیض وكذلك مشاریع الطاقة المتجددة وعلى رأسھا مشروع الشقایا بالاضافة الى عدد من المشاریع الصغیرة التي تم احتسابھا ضمن المساھمة في تخفیض الانبعاثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى