أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

البيت الأبيض يؤكد التزام دول المنطقة العربية بإعادة إعمار غزة

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُعرف بعملية “حرب التكوين”، التي تستهدف تقويض فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، تدرس الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، مستقبل القطاع، بعد انتهاء الحرب، وخاصة فيما يتعلق بإعادة إعماره، وهو ما دعا إليه رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، اليوم الخميس، خلال كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

تأكيد أمريكي على عدم إعادة احتلال قطاع غزة

في مقابل دعوة وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ايتمار بن غفير، إلى إعادة احتلال قطاع غزة، وتأكيد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على عدم سماحه مستقبلا بتأسيس دولة فلسطينية، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، أنه لا سبيل لإعادة احتلال القطاع، قائلا “لن يكون هناك إعادة احتلال لغزة بعد الحرب”، مضيفا أن بلاده ملتزمة برعاية حل الدولتين.

تابع الموقع على منصة إكس

التزام عربي بإعادة إعمار القطاع

أشار منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي إلى مسألة هامة، هي التزام دول المنطقة العربية بتمويل إعادة إعمار غزة، في حال تأسيس دولة فلسطينية، وقال إن “حل الدولتين يصب في مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين”، وأكد على “حق الفلسطينيين أن يعيشوا في دولة مستقلة وبسلام”. وتابع كيربي بقوله “نرى الآن تخفيض عدد القوات الإسرائيلية في غزة، بعد حث الولايات المتحدة على ذلك. نركز في المرحلة الحالية على توفير ما تحتاجه إسرائيل للدفاع عن نفسها ضد حماس وإيصال المساعدات لسكان القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى