Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

“التجارة”: إحالة مستوردي لحوم إلي النيابة

موجز حماكوزارة التجارة

وزير التجارة والصناعة خالد الروضان احال ملف مجموعة من مستوردي اللحوم الحية الى النيابة العامة بناء على توجيهات الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء لاتفاقهم بالامتناع عن استيراد الأغنام الحية خلال فترة معينة على نحو ينبئ بزيادة اسعارها بالسوق المحلي.
الروضان: نتائج التحقيق التي قام بها جهاز حماية المنافسة ،  اكدت ان واقعة الاتفاق ذاتها فيما بين شركات مستوردي الأغنام التي تم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي تعد من الوقائع المحظورة بموجب القانون.
مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة وافق على قيام رئيس المجلس بطلب رفع الدعوى الجزائية وفقا للمادة 23 من القانون رقم 10 لسنة 2007 في شأن حماية المنافسة.
نتائج التحقيقات استوجبت ضرورة تفعيل التدابير المنصوص عليها من قانون رقم 10 لسنة 2007 منعا لآثار الاتفاق تكليف الشركات أطراف الاتفاق وقف اثار بنوده وازالة ما قد يترتب عليه وذلك بانتظامهم في الاستيراد وتزويد السوق بالأغنام.
تم تكليف المدير التنفيذي للجهاز بمتابعة طلب البيانات الجمركية الخاصة بأطراف الاتفاق لمطابقتها مع المستندات المقدمة من هؤلاء الأطراف والتحقيق من صحتها وعرضها بتقرير دوري على المجلس.
جهاز حمايه المنافسة قام باستدعاء اطراف هذا الاتفاق وخلص بعد الاستماع الى أقوال اصحاب الشركات الى إقرارهم بصحته مع تقديم تعهداتهم بعدم العمل به مستقبلا كونه يتعارض مع صريح نصوص قانون حماية المنافسة.
إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى