Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

التجارة العالمية تتراجع

منظمة التجارة العالمية : التجارة العالمية انكمشت بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الرابع من 2018 ومن المرجح أن تنمو بنسبة 2.6 بالمئة هذا العام، وهو أبطأ من نمو 2018 البالغ 0.3 بالمئة ودون توقعات سابقة بلغت 3.7 بالمئة.

المنظمة في توقعاتها السنوية : التجارة تأثرت سلبا بسبب رسوم جمركية جديدة وإجراءات انتقامية وضعف النمو العالمي والتقلبات في أسواق المال والتشديد النقدي في الدول المتقدمة. وكانت المنظمة توقعت في سبتمبر أيلول نموا بنسبة 3.9 بالمئة للعام 2018 انخفاضا من 4.6 بالمئة في 2017.

المدير العام للمنظمة روبرتو أزيفيدو خلال مؤتمر صحفي : تراجع التوقعات ليس مفاجأة نظرا للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

كبير الاقتصاديين بالمنظمة روبرت كوبمان: الأسوأ قد يكون قادما، وقد يكون التأثير أكبر إذا مضى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدما في خطة لفرض رسوم جمركية مرتفعة على واردات السيارات في وقت لاحق هذا العام

“التجارة الأمريكية الصينية تشكل حوالي ثلاثة بالمئة من التجارة العالمية. تجارة السيارات عالميا تشكل حوالي ثمانية بالمئة من التجارة العالمية. لذا يمكنك تصور أن تأثير الرسوم الجمركية على السيارات سيكون أكبر من تأثير النزاع التجاري الأمريكي الصيني”.

”أعتقد أنه من الواضح تماما أن أي رسوم جمركية على السيارات سيكون له على الأرجح تأثيرات أشد سلبا على الاقتصاد العالمي مما نراه من النزاع الأمريكي الصيني“.

وقالت المنظمة إنه بالرغم من أن حجم التجارة العالمية لم يزد إلا بمعدل بطيء في 2018، فإن قيمتها بالدولار ارتفعت عشرة بالمئة إلى 19.48 تريليون دولار، مما يرجع في جزء منه إلى ارتفاع أسعار النفط 20 بالمئة.

نمت قيمة تجارة الخدمات التجارية بنسبة ثمانية بالمئة إلى 5.80 تريليون دولار في 2018 مدفوعة بنمو واردات قوي في آسيا.

من المتوقع أن تنمو أحجام تجارة السلع بشكل أقوى في الاقتصادات النامية هذا العام، لتحقق 3.4 بالمئة نموا في الصادرات مقارنة مع 2.1 بالمئة في الاقتصادات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى