Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

«التجارة» تدعو أصحاب المركبات المتنقلة لتعديل أوضاعهم قبل نهاية سبتمبر المقبل

(كونا) – دعت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الاثنين أصحاب المركبات المتنقلة الذين يزاولون النشاطات التي حددها القرار الوزاري رقم (693 لسنة 2017) إلى مراجعتها لتعديل أوضاعهم واستصدار التراخيص اللازمة قبل نهاية سبتمبر المقبل بما يتوافق مع الشروط المحددة في هذا الشأن.

وقال وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون الشركات والتراخيص أحمد الفارس في بيان صحفي إن (التجارة) بدأت باستقبال الراغبين باستخراج تراخيص المركبات التجارية المتنقلة في 11 مارس الحالي لافتا إلى أن القرار الوزاري حدد مهلة ستة أشهر من ذلك التاريخ لأصحاب المركبات التجارية الذين كانوا يعملون بها قبل صدور القرار لتوفيق أوضاعهم.

وأضاف الفارس أنه بعد انتهاء المهلة المحددة بالقرار فإن أي مركبة تعمل من دون ترخيص تعتبر مخالفة وتطبق عليها الإجراءات القانونية من قبل وزارة التجارة والجهات المعنية مؤكدا أن الوزارة ستطلق حملة تفتيشية عقب انتهاء المهلة لضبط المخالفين.

وأكد أن قرار تدشين تراخيص المركبات التجارية يهدف إلى فتح أنشطة ومجالات بأقل التكاليف لتندرج ضمن منظومة إجراءات تأسيس وترخيص وزارة التجارة بهدف تلبية متطلبات ورغبات المواطنين لهذه النوعية من المشاريع مشيرا إلى أن التراخيص قائمة ل19 نشاطا حاليا.

وأشار إلى تركيز الحكومة على المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي توليها اهتماما كبيرا للمساهمة في تحفيز الشباب لعدم دفع ايجارات مرتفعة في المحلات التجارية.

وأعرب عن أمله في أن يوفق أصحاب المركبات التجارية أوضاعهم ضمن المهلة القانونية المحددة تلافيا لأي مخالفة مؤكدا أن الوزارة جاهزة لاستقبالهم لمباشرة إجراءات الترخيص وإنهائها بسهولة ويسر وفق الاشتراطات المحددة في مركز المنصورية بمحافظة العاصمة خلال الفترة الصباحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى