Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“اتحاد التعاونيات”: منصة إلكترونية لضبط أسعار السلع الإستهلاكية والغذائية

أعلن رئیس اتحاد الجمعیات التعاونیة ، فھد الكشتي الیوم الثلاثاء عزم الاتحاد إطلاق منصة
إلكترونیة من شأنھا العمل على ضبط أسعار السلع الإستھلاكیة والغذائیة داخل الجمعیات التعاونیة.
وأوضح الكشتي في بیان صحفي أن ھذه المبادرة تتضمن إنشاء نظام متطور یقوم بمھام مقارنة أسعار السلع بین الجمعیات التعاونیة داخل البلاد عبر وضع (باركود) الصنف في منصة إلكترونیة للاتحاد تظھر أسعار السلع في الجمعیات بمجرد وضع (الباركود) في التطبیق.
وأضاف أن التطبیق یراقب الأسعار مع إمكانیة تعدیلھا بأسرع وقت من خلال نظام موحد للرقابة الآلیة الفوریة عبر تطبیق متاح على الھواتف الذكیة.
وأشاد بخبرة ومھنیة أعضاء مجلس ادارة الاتحاد في اجتیاز التحدي الجدید والعمل على ضبط الأسعار مؤكدا أن الاتحاد لدیه الخبرة الكافیة والآلیات اللازمة لمنع حالات الجشع والتلاعب في الأسعار والعمل على استقرار الأسواق.
ودعا أعضاء مجالس الجمعیات إلى التعاون في ھذا الشأن مع الاتحاد لكبح جشع بعض التجار ومؤازرة المشروع الجدید الذي یصب في مصلحة المواطن لافتا إلى أن النظام الجدید یعمل على توعیة المستھلكین وضمان حقوقھم من خلال الرقابة الشعبیة للسلع والمنتجات.
وأكد الكشتي على أھمیة التنسیق مع وزارتي التجارة والشؤون لتفعیل دور التعاونیات في فرض الرقابة اللازمة وضبط المخالفات والعمل لمعالجتھا في أسرع وقت.
ولفت إلى تلقي الخط الساخن عددا من الشكاوى حول أسعار السلع في بعض الجمعیات والتوجیھ بحلھا فورا مؤكدا حرص الاتحاد على توفیر السلع الضروریة للمواطنین بالأسعار المناسبة.
وأضاف أنه تم توجیھ الجولات التفتیشیة والزیارات المیدانیة للجمعیات التعاونیة لمراقبة الأسعار لحین الانتھاء من تدشین المنصة الإلكترونیة الجدیدة وذلك لضمان تحقیق أقصى درجات الحمایة للمواطنین في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى