Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مذبحة للاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا تسفر عن استشهاد وإصابة 400 شخصا

محمد عبد المحسن-حماك

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة جديدة في حق المدنيين العزل في قطاع غزة المنكوب، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر، في مخيم جباليا، شمالي القطاع، أسفرت عن استشهاد وإصابة ما لا يقل عن 400 شخص بجروح خطيرة، وفقا لما أعلن عنه التلفزيون الفلسطيني، نقلا عن بيان للداخلية الفلسطينية.

ومع قلة الإمدادات الطبية ونقص الوقود في القطاع بأكمله، يتعذر إسعاف المصابين ونقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية، بل ويصعب انتشال بعضهم من تحت الأنقاض، حيث يقبعون بجانب جثث الموتى، المتوقع أن يتضاعف عددهم خلال الساعات المقبلة، مع غياب آليات الإنقاذ.

على صعيد آخر، أعلنت حركة حماس، خصم جيش الاحتلال المعلن في الحرب التي تدور رحاها منذ 7 أكتوبر الجاري، على خلفية إطلاق كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال، عن استهدافها آليات جيش الاحتلال المتوغلة في محوري شمالي غرب وجنوبي غزة بعشرات قذائف الهاون، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية. وأضافت الحركة أن الاحتلال يسعى إلى فصل شمال القطاع عن جنوبه، من خلال هجماته الانتقامية التي يرد بها على عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها الحركة ضده.

في حين صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن قوات الجيش دشنت اليوم المرحلة الثالثة من العدوان البري على غزة، المتوقع أن تكون أوسع نطاقا من المرحلتين السابقتين. وأضاف أدرعي أن جيش الاحتلال ماضٍ في اجتياحه لقطاع غزة، مهما كانت الكلفة، ومهما بلغت الصعوبة، ولو تطلب الأمر القتال في الأزقة والأنفاق، مشيرا إلى أن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في القطاع شدد على تحقيق النصر على حماس، مهما طالت فترة الحرب، ومهما كانت درجة الصعوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى