Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“التخطيط”:جاري إعداد الخطة الخمسية 3

موجز حماك

الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي: الأمانة تعكف حاليا بالتعاون مع الجهات الحكومية في الدولة على إعداد الخطة الانمائية الخمسية الثالثة التي سيبدأ تنفيذها في عام (2020-2021).
مهدي على هامش محاضرة نظمها مركز الكويت للسياسات العامة في (التخطيط) اليوم  حول انتشار (تطبيقات الوكز السلوكي) : انشاء وحدة الوكز السلوكي في مركز السياسات العامة يهدف إلى تجميع كل الدراسات التي تم الانتهاء منها بشكل جيد لكي تكون ضمن الخطة الانمائية الخمسية الثالثة لدولة الكويت.
الجهات الحكومية تقوم بدورها فيما يتعلق بالسياسات العامة إذ تقوم وزارة الدولة لشؤون الشباب على سبيل المثال برسم السياسات الوطنية للشباب وتعمل وزارة التجارة والصناعة على رسم السياسة الوطنية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة فيما تعمل وزارة الصحة على السياسة العامة للصحة.
المحاضرة تعد واحدة من سلسلة المحاضرات التي ينظمها مركز الكويت للسياسات العامة وهي المحاضرة الختامية للموسم الثاني للمركز وتتحدث حول التطبيقات السلوكية (ندج ) او ما يسمى بالوكز السلوكي وهي عبارة عن تقنيات من اجل اختبار السياسات العامة.
مركز الكويت للسياسات العامة يضع السياسات بعد دراستها وتفصيلها وفقا للنتائج الاحصائية او الادلة التي تستند اليها من اجل وضع السياسات العامة واختبارها فيما بعد عن طريق مناهج تطبيقية للتأكد من فاعلية السياسة في حال تطبيقها مشيرا الى ان احد هذه المناهج هو ما يسمى بالوكز السلوكي او الاختبارات لردود الافعال المجتمعية على تطبيق هذه السياسات.
جميع الجهات الحكومية تستفيد من مركز الكويت للسياسات العامة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية السياسات يتم وضعها من ضمن الرؤية الكاملة للكويت بمنظور موسع يبين مواطن تطبيق هذه السياسات ويكون المركز بمثابة المنسق العام لهذه الجهات فيما يتعلق بوضع السياسات العامة للدولة.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى