Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“التخطيط”: الاقتصاد المعرفي أحد زكائز الخطة الإنمائية

موجز حماك

الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي:  الاقتصاد المبني على المعرفة امسى اليوم الخيار الاستراتيجي للكويت لمواكبة الثورة الرقمية.

مهدي على هامش الدورة الوزارية ال30 للجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (اسكوا): مفاهيم الاقتصاد المبني على المعرفة امست ضمن برنامج عمل الحكومة وتوجهات المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وأيضا من ضمن الخطة الإنمائية للكويت ، الأولويات الوطنية هي الاهم في الخطة الإنمائية للدولة وتعد اهداف التنمية المستدامة 2030 جزءا لا يتجزأ من الخطة الوطنية.

“لقد طرحنا في الاجتماعات ما بذلته الكويت من جهود في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030 وشرحنا ما تقوم به اللجنة التوجيهية التي تترأسها الأمانة العام للمجلس الأعلى للتخطيط وتضم القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والمراقبين المحليين والدوليين ، توطين التكنولوجيا هو عبارة عن تفعيل الاقتصاد الرقمي والذي من شأنه ان يتيح خلق فرص عمل جديدة مؤكدا ان اهتمام الدول العربية ومنها الكويت منصب الان على تقليص القطاع الحكومي والتوسع في القطاع الخاص وتمكينه وإزالة جميع القيود التي تعيق تطوره اقتصاديا ليشكل مصدرا لإنتاج وظائف وفرص عمل جديدة لائقة للشباب الذين يشكلون الزخم الاكبر في الاقتصاد”.

مهدي مثل الكويت في الدورة الوزارية ال30 ل(اسكوا) على راس وفد من المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة المالية كما شارك في اجتماعات كبار المسؤولين الذي عقد في اليومين الماضيين الذي جرى فيها مناقشة بنود ذات طبيعة فنية بالإضافة الى اقتراحات من بينها انشاء مركز عربي لسياسات تغير المناخ في الاسكوا.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى