Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“التربية” تعتمد دليل إرشادي للإدارات المدرسية للعام الجديد

اعتمدت وزارة التربية الدليل الإرشادي للإدارات المدرسية متضمنا العديد من الإجراءات التنظيمية التي يجب تطبيقها مطلع العام الدراسي 2022/2021 وأهمها إنشاء غرفة عملیات مشتركة في كل منطقة تعلیمیة تتكون من فریق من التربیة وآخر من الصحة وضابط اتصال من الصحة الوقائیة تكون مھمتھا الرئیسیة المتابعة الیومیة للوضع الوبائي داخل المدارس.

وشدد الدليل،  على ضرورة أن توفر وزارة التربیة لغرفة العملیات المكان والأجھزة والدعم اللوجستي ومخططات المدارس كروكي، وأن تقوم وزارة الصحة بتدریب أعضاء غرف العملیات المشتركة. وتشرف غرفة العملیات على ما یقع ضمن حدودھا الجغرافیة من معاھد التعلیم الدیني والمدارس التابعة للتعلیم الخاص.

 وأشار إلى إغلاق المقاصف المدرسیة مع إمكان السماح بالمقاصف الإلكترونیة (أجھزة البیع الآلي) وعدم استعمال برادات المیاه، حيث یفضل إحضار قنینة ماء من المنزل مع عدم استقبال من ظھرت عليه الأعراض ولم یحضر مسحة «PCR» بنتیجة سلبیة خلال 48 ساعة. في ھذه الحالة یستمر زملاؤه الطلاب في الدراسة.

 وأكد ضرورة إغلاق الفصل إذا تم التأكد من وجود إصابة طالب أو معلم في ھذا الفصل، وإغلاق الصف الدراسي بجمیع فصوله في حال وجود أكثر من إصابة (یتم إبلاغ المدرسة بذلك في حینه

یُسمح بإخراج عدد محدود من الفصول إلى المواقع والأماكن الآتیة بشرط التنظیم الجید وتطبیق الإجراءات الاحترازیة (المسجد، المكتبة، المختبرات، الساحات)، بالإضافة إلى السماح للمعلمین بتصحیح دفاتر الطلبة وأوراق العمل.

یتم إنشاء «إیمیل» موحد لكل منطقة تعلیمیة لاستقبال التقاریر والمعلومات الخاصة بالحالات من برنامج كورونا (وزارة الصحة)، وھـذا یساعد على تزوید وزارة التربیة بإعداد المطعمین وحالات الإصابة والمخالطة من خلال الإیمیلات التي سترسل بشكل یومي وفي مواعید محددة ومبكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى