Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

التسوق عبر الانترنت يستقطب 4 مليون سعودي

موجز حماكde61d4b771b089f51702865650e64a68

دراسة أجرتها شركة المدفوعات الإلكترونية PayFort : 3.9 مليون نسمة من سكان المملكة العربية السعودية يلجؤون إلى الإنترنت للتسوق، باعتبارها وسيلة “عصرية حديثة” تلفت فئة الشباب بشكل أكبر.

الدراسة التى أجرتها شركة MasterCard أن الفئة العمرية بين 25 و 34 عاماً هم أكثر المتسوقين عبر الإنترنت

78% عن رضاهم تجاه التسوّق عبر الإنترنت، وفضلت هذه الفئة مواقع التسوق المحلية بعكس الأجنبية، فيما أجرى 35% من المشترين عمليات شرائهم عبر الجوال.

الذكور تفوقوا على الإناث في معدلات الشراء بنسبة 85% للرجال مقابل 15% للنساء، وذلك رغم استخدام حملات إعلانية مباشرة تهدف لاستمالة الجنس الناعم وحثه على الشراء عبر الإنترنت.

صحيفة المدينة:  تصدرت بطاقات السفر المنتجات والخدمات التي يشتريها سكان السعودية على الإنترنت، يتبعها الإلكترونيات وحجز الفنادق، ثم الترفيه، والملابس، والكتب، والصحة، والسيارات، والرياضة، فيما تقدمت مدينة الرياض على بقية المدن من حيث معدلات الشراء.

 تطبيق Instagram يحتل المرتبة الأولى في التسوق لدى السيدات في السعودية بنسبة 46%، في حين يتابع 82.2% منهن الصفحات الشخصية والتسويقية المخصصة لبيع البضائع عبر Instagram، وأن أكثر المتسوقات اللواتي يقبلن على شراء واقتناء البضائع من الشابات تتراوح أعمارهن بين 21 إلى 30 عامًا بنسبة 37 %.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى