Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

التصعيد والقصف على مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا هي “رسائل روسية متكررة”

رأى الباحث محمد سالم، أن ازدياد حدة التصعيد والقصف على مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، بمثابة “رسائل روسية متكررة”.

وقال سالم، إن التصعيد “جزء من رسائل روسية مستمرة لم تتوقف، لفرض الأجندات الروسية للضغط على المعارضة وتركيا، من خلال منع حدوث الاستقرار في شمال سوريا بشكل مستمر عبر القصف”.

وأضاف سالم أن القصف على إدلب مستمر منذ أشهر، وليس جديداً، لافتاً إلى أن المستجد هو نوع الذخائر المستخدمة، التي شملت صواريخ متفجرة وأخرى تحمل ذخائر فرعية حارقة، بالتزامن مع شعور روسيا بأنها “أكثر راحة، بسبب تراجع الدعم الغربي لأوكرانيا”.

ونشر “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، اليوم الثلاثاء، تعليمات للتعامل مع الأسلحة الحارقة بعد شن هجمات بها على شمال غربي سوريا.

وحذر “الدفاع المدني” من أن الهجمات التي تشنها قوات بشار الأسد على المدنيين بالأسلحة الحارقة، تشكل “تهديداً كبيراً” على حياة المدنيين.

وأعربت عضو إدارة “الدفاع المدني” ندى أبو راشد، عن مخاوفها من زيادة التصعيد العسكري على شمال غربي سوريا، مشيرة إلى أن القصف جعل مدينتي إدلب وسرمين “تحت النار” من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى